U3F1ZWV6ZTI1ODQ5OTQxNTYyX0FjdGl2YXRpb24yOTI4NDQxNzM4ODc=
random
أخبار ساخنة

كيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق ؟

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات للتسويق

الشبكات الاجتماعية هي القوة الدافعة وراء التسويق الرقمي الحديث. بفضل ما يقرب من ثلاثة مليارات مستخدم نشط يوميًا ، تمنح أمثال Facebook و Instagram الشركات فرصة غير مسبوقة للتعامل مع ما يقرب من نصف سكان العالم بشكل مباشر وفوري.

على الرغم من الفعالية العالية ، إلا أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا يضمن نتائج مذهلة. بعد كل شيء ، الجميع يستخدمه ، وعليك أن تكون ذكيًا بما يكفي لتصميم استراتيجية تفوق أكبر المنافسين في مكانك.

 كيف يمكنني جعل استراتيجيتي أفضل وأكثر إنتاجية؟ في هذا الموضوع ، سنقدم لك الإجابة وسنوضح لك كيفية ضغط الحد الأقصى لخطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تسع خطوات عملية. لنلقي نظرة
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات للتسويق


حدد الأهداف الذكية

إذا كنت ترغب في زيادة تأثير الحملات الاجتماعية إلى الحد الأقصى ، فأنت بحاجة إلى إعادة التفكير في أهدافك وتطبيق ما يسمى مؤشرات الأداء الرئيسية لـ SMART (KPIs). هذا يعني أنه يجب عليك اختيار الأهداف التالية:

محدد: يجب أن يكون كل هدف محددًا للغاية بحيث يمكنك تتبعه بسهولة.
قابلة للقياس: ضع أهدافًا قابلة للقياس وحدد خططك.
يمكن تحقيقه: لا تستهدف الأهداف التي يكاد يكون من المستحيل تحقيقها.
ذات صلة: تأكد من تعيين مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة التي يمكن أن تساعد حقا عملك تزدهر.
في الوقت المناسب: حاول التمسك بالأهداف التي يمكن تحقيقها في الشهر أو الربع أو الستة أشهر القادمة.


كسب كل ما تستطيع عن المتابعين علي منصاتك الاجتماعية

الطريقة الوحيدة لتحسين استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء محتوى يلائم تمامًا توقعات المعجبين بك هي تعلم كل ما يمكنك فعله حول المتابعين الاجتماعيين. ابدأ بتحليل السمات الديموغرافية مثل المواقع والجنس والعمر ومستوى التعليم وألقاب الوظيفة وجميع الميزات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في تصميم شخصية المشتري.

يجب عليك أيضًا معرفة تفاصيل إضافية مثل الاهتمامات الشخصية والمعتقدات وأهداف الحياة والهوايات والقيم وما إلى ذلك بمجرد استكمال بحث الجمهور ، سيكون من الأسهل بكثير إنشاء استراتيجية محتوى أكثر ملاءمة


بحث المنافسين

الآن بعد أن تعلمت كل ما يتعلق بمشجعي وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد حان الوقت للتركيز على المنافسين. من الصعب تخيل علامة تجارية دون وجود تواجد جاد في وسائل التواصل الاجتماعي ، لذا فإن وظيفتك هي تحليل أنشطتها على الإنترنت ومعرفة كيفية تواصلها مع المجموعة المستهدفة.

لماذا تفعل شيئا من هذا القبيل؟

النقطة بسيطة - منافس البحث سوف تظهر لك إيجابيات وسلبيات حملات التسويق الاجتماعي. ستساعدك هذه الأفكار في تحسين استراتيجيتك الخاصة وتعطيك أفكارًا عن كيفية التفوق على أقرب المنافسين.


إعادة التفكير في القنوات الخاصة بك

الاقتراح الرابع في قائمتنا هو أخذ استراحة قصيرة والتفكير في حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك للحظة. لماذا هو مهم؟ حسنًا ، اتضح أن العديد من الشركات تضيع الكثير من الوقت والطاقة في إنشاء محتوى للشبكات غير ذات الصلة.

على سبيل المثال ، ربما لا تحتاج مؤسسة B2B إلى صفحة على Instagram أو Pinterest لأن النظامين الأساسيين يستقطبان المستخدمين الأصغر سناً. في هذه الحالة ، من المحتمل أن يكون LinkedIn و Twitter أكثر الخيارات مناسبة.

يجب أن تفكر في قنواتك ثانية وأن تتخلص من الحسابات الاجتماعية التي لا تسهم في النجاح العام لشركتك.


حاول أن تكون فريدة من نوعها

هذه واحدة من أهم الحيل التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الحيل ضبابية لأنه ليس من السهل شرح معنى فريدة حقًا. كل هذا يتوقف على شركتك ، واستراتيجيتها التجارية ، والمنافسين.

وفقًا للتقرير ، يستخدم أكثر من 90٪ من الشركات في الولايات المتحدة وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض التسويق. إنه رقم مذهل يوضح بوضوح حقيقة واحدة بسيطة - يجب أن تكون مميزًا وفريدًا إذا كنت تريد التفوق على العديد من المنافسين.

تحتاج إلى معرفة كيفية تحقيق ذلك بمفردك ، ولكن توصيتنا هي أن تفعل ذلك دون أن تفقد السلطة المهنية في هذه العملية.


خلط جميع أنواع المحتوى

يعد كسب متابعي وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا صعبًا ، لكن من السهل جدًا فقدانهم. هذا هو بالضبط السبب الذي يجب عليك تجنب أن تكون رتيبة ومملة. كيف يمكنك منع هذه المشكلة؟ نصيحتنا هي مزج جميع أنواع المحتوى التسويقي لجعل حساباتك متعددة الاستخدامات ومثيرة للاهتمام.

بعد كل شيء ، لماذا تركز على المشاركات النصية والصور فقط؟ يمكنك استخدام مجموعة كاملة من التنسيقات الأخرى مثل:

- فيديو والبث المباشر
- الرسوم البيانية
- الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية
- صور GIF والرسوم المتحركة
- التقارير الإحصائية
- قوالب


لا تنسى أن تعلن

في حين أنه سيكون من الرائع بالتأكيد تحقيق أهداف استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي عضوياً ، إلا أن معظم الشركات لا يمكنها الاعتماد على هذا النوع من العروض الترويجية حصريًا. وهذا هو السبب في أنهم يستخدمون الإعلانات الاجتماعية ، وهي استراتيجية نوصي بشدة بها أيضًا.

خذ إعلانات الفيسبوك على سبيل المثال. يتيح النظام إمكانية استهداف دقيقة للغاية ، بحيث يمكنك الوصول بسرعة إلى العملاء المتوقعين فقط. يمكنك الاختيار بين الجماهير الأساسية أو المخصصة أو التي تشبهها ، كما أن كل طريقة تجعل من السهل التعامل مع نوع المستخدم الذي تريد الاقتراب منه بالضبط. ينطبق نفس المنطق على كل منصة إعلانية اجتماعية أخرى.


تعزيز UGC

هل تعلم أن المشاركة تزيد بنسبة 28٪ عندما يتمكن المستهلكون من مشاهدة مزيج من مقاطع فيديو المنتجات التي أنشأها المستخدمون والمحتوى الرسمي المؤلف من علامة تجارية؟ إن قوة المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC) هي التي تلهم الناس على اتخاذ إجراءات ، لذلك سيكون من الغباء عدم استخدام هذه الاستراتيجية. التكتيك له مزايا عملية للغاية:

- يجعل المشجعين الاجتماعيين يشعرون بالتقدير والتقدير
- يساعدك على نشر المزيد من المحتوى دون إضاعة الوقت
- يبني علاقات أقوى بين العلامات التجارية وأتباعهم

إضافة إلى ذلك ، من السهل إطلاق حملات UGC. ما عليك سوى دعوة عشاق الوسائط الاجتماعية لإنشاء محتوى متعلق بالعلامة التجارية وتقديم حوافز صغيرة لأفضل المنشورات.


قياس النتائج

يتفهم المسوقون الأذكياء أهمية التحليلات ولا ينسون قياس نتائج حملات وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تتبنى نفس التفكير لأنه سيسمح لك بتحسين الإستراتيجية الكلية وجعل المحتوى أكثر فعالية. في حالة اتباعك للنصيحة الأولى وتعيين مؤشرات الأداء الرئيسية القابلة للقياس في الوقت المحدد ، سيكون من السهل عليك حساب الأداء ومعرفة ما إذا كانت حملاتك تعمل بشكل جيد أم لا.


استنتاج

يعد استخدام الوسائط الاجتماعية كمنصات تسويقية هو الطريقة المنطقية الوحيدة لاستغلال الشبكات مع مليارات المستخدمين النشطين يوميًا. لكن الوصول الهائل لوسائل التواصل الاجتماعي لا يعني أن كل شخص يمكنه استخدامه بشكل ناجح. على العكس من ذلك ، يمكن فقط للمتسوقين الأكثر إبداعًا ضغط الحد الأقصى على Facebook ومنصات مماثلة.

في هذا المنشور ، ناقشنا تسع طرق عملية لاستغلال تسويق وسائل التواصل الاجتماعي إلى أقصى حد. هذا ليس كل ما عليك القيام به لجعل استراتيجيتك تعمل ، لكنها نقطة انطلاق رائعة يمكن أن تساعدك في إطلاق حملات اجتماعية.

ما هي نصيحتك المفضلة في قائمتنا؟ هل لديك مقترحات أخرى مثيرة للاهتمام لمشاركتها معنا؟ تأكد من ترك تعليق وسنكون هناك لمناقشة ذلك!
الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️