recent
أخبار ساخنة

الترويج علي التليجرام

 

 ما هو الترويج علي التليجرام 

التسويق عبر التليجرام  Telegram هو نوع من التسويق عبر المراسلة يتم فيه الترويج للمحتوي الخاص بك عبر Telegram.  كما يمكنك توسيع نطاق وصولك وزيادة المبيعات ومساعدة العملاء في معرفة المزيد عن خدماتك من خلال انشاء قناة تليجرام مع جروب لفتح باب المناقشة مع الجمهور 

التليجرام هو خدمة مراسلة تعمل على جميع الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. إنه سريع وآمن ومجاني تمامًا. يمكن للمستخدمين تبادل الرسائل النصية وكذلك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات. لمزيد من التواصل مع جمهورك ، يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات وقنوات.

الترويج علي التليجرام


لماذا يعتبرالتسويق علي التليجرام مهم لمنتجاتك 

ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا في Telegram إلى 400 مليون اعتبارًا من أبريل 2020. كل يوم ، يقوم 1.5 مليون شخص بتنزيل التطبيق والانضمام إليه. نظرًا لتزايد شعبية المنصة ، يمكن للمسوقين الاستفادة من العديد من الفوائد التالية.


فوائد و مزايا التسويق علي التليجرام

  • يسمح للمعلنين بإبقاء عملائهم على اطلاع دائم ، قنوات Telegram تجعل هذا ممكنًا. أنشئ قناة عامة أو خاصة لعملائك الحاليين وادعهم للانضمام. شارك المزيد من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج ، وقم بتذكير المشتركين بجميع العروض و بما تقدمه من خدمات و تبيعه من منتجات 

  • يسمح للمسوقين بالتواصل مع عملائهم بشكل أكثر فعالية. ستتيح لك مجموعات Telegram التواصل مباشرة مع عملائك. مجموعة Telegram هي محادثة يمكنك من خلالها التواصل مع جمهورك والتفاعل مع أعضاء آخرين في مجموعتك. يمكنك أيضًا إضافة مسؤولين إلى مجموعتك لمساعدتك على إدارتها بشكل أكثر فعالية. مع المجموعة ، يمكنك حشد دعم عملائك الحاليين للإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتجك أو خدمتك للعملاء المحتملين الجدد. مجموعات Telegram هي طريقة رائعة لتكوين مجتمع.

  • يسمح للشركات بتقديم خدمة العملاء على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع. يمكن أن تساعد روبوتات الدردشة في هذه الحالة. روبوت المحادثة هو مساعد عبر الإنترنت يمكنه مساعدتك في الأنشطة العادية. يمكن لـ Chatbots التعامل مع الأسئلة الشائعة والطلبات واستشارات العملاء ، وهي متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع. سيتمكن موظفو خدمة العملاء لديك من التركيز على قضايا أكثر تعقيدًا نتيجة لذلك. أنشئ chatbot باستخدام SendPulse دون أي معرفة فنية ، وأنشئ تدفقات الرد التلقائي لإرسال الرسائل عندما يكتب المستخدم مصطلحًا تختاره ، مثل "التسليم" أو "التسعير" أو "استرداد الأموال".

  • يمكن للعلامات التجارية استخدامه لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بهم. شارك الروابط إلى مواقع الهبوط الخاصة بك ، واطلب من العملاء التحقق من مجموعتك الجديدة ، أو قم بالربط بمراجعات العملاء. ستعمل على تحسين حركة المرور إلى صفحات موقع معينة بهذه الطريقة.

  • تعزيز مشاركة المستخدم. هذا سهل التنفيذ مع استطلاعات Telegram. أضف استطلاعًا مع العديد من الخيارات لمعرفة رأي المستهلكين حول منتجك أو خدمتك ؛ أنشئ اختبارًا لشرح سبب اختيار المستخدم للخيار غير الصحيح. الاختيار النهائي مفيد بشكل خاص للخدمات التعليمية. يمكنك جعل استطلاعات الرأي الخاصة بك مجهولة.

الترويج علي التليجرام


إستراتيجية التسويق علي التليجرام 

  • ضع هدفا لنفسك.
  • قم بإنشاء حساب تليجرام 
  • قم بالترويج لحساب تليجرام


الخطوة الاولي - ضع هدفا لنفسك.

تحديد الهدف هو الخطوة الأولى في تطوير أي استراتيجية. سيتم تحديد الأدوات التي ستستخدمها ، وتنسيقات المواد التي ستستخدمها ، ومؤشرات الأداء الرئيسية التي ستتبعها وفقًا لهدفك. يمكنك استخدام Telegram لتحقيق الأهداف التالية:

  1. زيادة الإيرادات 
  2. زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك 
  3. تعزيز تفاعل العملاء 
  4. تطوير علاقات جديرة بالثقة مع جمهورك 
  5. أتمتة المهام العادية 
  6. دعم العملاء

أنشئ قناة خاصة للمستهلكين الأكثر ولاءً لديك ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إقامة علاقات جديرة بالثقة مع العملاء الحاليين مع زيادة المبيعات أيضًا. اسمح لهم بأن يكونوا أول من يسمع عن الصفقات القادمة ، وقم ببناء استطلاع للسماح لهم بالتصويت على الأشياء التي يريدون الحصول على خصم لها ، وما إلى ذلك.


الخطوة الثانية - قم بإنشاء حساب Telegram

حان الوقت للبدء الآن بعد أن حددت أهدافك. لديك ثلاثة خيارات: مجموعة أو قناة أو روبوت محادثة.

مجموعات التليجرام

المجموعة عبارة عن دردشة حيث يمكنك دعوة عدد كبير من الأفراد للمشاركة. لديها القدرة على النمو إلى 200000 عضو. يمكن للأعضاء إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية بعد الانضمام. لديك خيار إنشاء مجموعة عامة أو خاصة. يمكن لأي مستخدم تحديد موقعه عبر البحث والانضمام وفحص السجل إذا كان عامًا. إذا كان الأمر خاصًا ، فلن يتمكن الأشخاص من الانضمام إلا إذا قمت بدعوتهم مباشرة أو باستخدام رابط دعوة.

لإنشاء مجموعة ، حدد "مجموعة جديدة" من الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى. يمكن إضافة الأعضاء ، ويمكن تسمية المجموعة ، ويمكن إضافة صورة أو فيديو.

يمكنك إضافة مسؤولين إلى مجموعتك وتحديد ما يمكنهم فعله ، مثل تغيير معلومات المجموعة ، أو حذف الرسائل ، أو حظر المستخدمين ، أو دعوة الأشخاص من خلال رابط ، أو تثبيت الرسائل ، أو إضافة مسؤولين جدد ، أو البقاء مجهولين. يمكنك أيضًا إنشاء استطلاعات الرأي لزيادة المشاركة وتعيين أذونات للتحكم في ما يمكن لأعضاء مجموعتك القيام به.

فكر في إنشاء قناة إذا كنت معروفًا بالفعل ولديك الآلاف من المتابعين.


قنوات التليجرام

تُستخدم قنوات Telegram لبث الرسائل إلى مجموعات كبيرة من الأشخاص. ليس لديهم أي قيود على عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام. يعتمد التمييز بين المجموعة والقناة على عدد من العوامل. بادئ ذي بدء ، فإن مديري القناة هم الوحيدون الذين يمكنهم النشر فيها. ثانيًا ، يتم إخطار كل عضو عند نشر منشور جديد. يرى الأعضاء اسم القناة وصورتها وليس المرسل الفردي ، كما يفعلون مع المجموعات. لا يتمتع أعضاء القناة بنفس مستوى الرؤية مثل المسؤولين. الأعضاء مرئيين فقط للمالك والمسؤولين.

لإنشاء قناة ، انتقل إلى الزاوية العلوية اليسرى وانقر على الخطوط الأفقية الثلاثة ، ثم حدد "قناة جديدة". أعطه اسمًا ووصفًا وصورة ، وحدد ما إذا كان مجتمعًا عامًا أو خاصًا ، وأدخل محتوى رابط الدعوة ، وادعو الأشخاص للانضمام.

تحت كل من منشوراتك ، يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين رأوها. يمكنك تتبع الإحصائيات التفصيلية حول المعلومات التالية إذا كان لديك أكثر من 500 مشترك:

عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى قناتك ويغادرونها ويتجاهلونها ؛ كيف وجد المتابعون قناتك ؛ وكيف يتفاعل المتابعون مع منشوراتك كلها عوامل يجب مراعاتها.

يمكنك جدولة منشوراتك وسيتم إرسالها في الوقت الذي تحدده. يمكنك حتى إرسال رسائل صامتة إلى متابعيك في غير ساعات العمل أو في الليل ، حتى لا يسمعوا أي شيء. استخدم علامات التصنيف لتحسين التنقل وتقديم معلومات مهمة إلى متابعيك. لإدارة قناتك بشكل أفضل ، يمكنك إضافة مسؤولين وتمكين التوقيعات. إذا كانت لديك مؤسسة ضخمة وكانت إدارتك العليا هي المشرفين ، فهذه أداة مفيدة. نتيجة لذلك ، سيحتاج زملاؤك في العمل إلى معرفة من يشغل المناصب: المدير والموارد البشرية والمحاسب وما إلى ذلك.

يمكنك بدء مجموعة مناقشة إذا كنت تريد سماع ما يقوله متابعيك. ستتم إعادة توجيه مدونتك بالكامل وتثبيتها هناك. يمكن للأعضاء ترك تعليقات على كل مشاركة ، والتي ستظهر في سلسلة رسائل. في القنوات ، يمكنك أيضًا إنشاء استطلاعات الرأي.

ضع في اعتبارك تصميم روبوت محادثة لهذا الماسنجر إذا كنت ترغب في تقديم خدمة العملاء على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع بأقل الموارد اللازمة. لا تحتاج إلى معرفة كيفية البرمجة أو أن يكون لديك أي معرفة تقنية. استمر في القراءة لتتعلم كيف تصنع روبوت محادثة.

الترويج علي التليجرام


الخطوة الثالثة - قم بالترويج لحساب تليجرام

بعد تحديد أهدافك ، ستحتاج إلى تحديد شكل الحساب المراد استخدامه: مجموعة أو قناة أو روبوت محادثة. لا فرق أي واحد تفضل. يجب أن يكون مرئيًا بشكل واضح للمشاهدين. لقد وضعنا قائمة ببعض الاستراتيجيات الأكثر نجاحًا لتسويق حساب Telegram الخاص بك. لذا ، ألق نظرة على هذه.

  • تعد منصات الوسائط الاجتماعية اليوم مصدرًا رائعًا للعملاء المحتملين. على Facebook و Instagram و TikTok و LinkedIn ، قد يكون لديك بالفعل الآلاف من المتابعين. لا تفوت فرصة دعوتهم للانضمام إلى قناة Telegram الخاصة بك. أنشئ عرضًا فريدًا للأفراد الذين ينضمون إلى قناة أو مجموعة Telegram الخاصة بك عن طريق تضمين رابط في ملف تعريف Instagram الخاص بك.

  • الترويج المشترك -  ابحث عن حسابات Telegram المعروفة في مجال تخصصك واقترح التعاون معها. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع رحلات ، فاطلب من مسافر أو مدون مشهور أن يعلن عن وكالتك مقابل خصم كبير ، أو إذا كنت تبيع منتجات تجميل ، فتعاون مع كبار المتخصصين في منطقتك.

  • اعلانات على الفيس بوك -  يمكنك استخدام حملة إعلانية للترويج لحساب Telegram الخاص بك. قم بإعداد عرض جذاب وإيلاء اهتمام إضافي لتحديد الجمهور المناسب لإعلانك. ضع في اعتبارك أن هذه الإستراتيجية يمكن أن تكون باهظة الثمن ، لذا تأكد من أنك ستتمكن من استرداد التكاليف إذا انضم المستخدمون إلى حسابك.

  • مجموعات تليجرام لها نفس مجالك -  هذه محادثات ينظمها أفراد متشابهون في التفكير لمناقشة موضوع معين. يمكن العثور على مثل هذه المحادثات واستخدامها للإعلان عن حسابك. ضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون ذا صلة بالموضوع وأن هذا الترويج غير محظور ؛ خلاف ذلك ، سيتم حظرك.

  • موقع الإنترنت الخاص بك -  واحدة من أفضل الأماكن للبدء هنا. لإعلام الناس بحساب Telegram الخاص بك ، استخدم صفحاتك أو صفحات المنتج المقصودة الأكثر شيوعًا. يجب أن تقدم حافزًا للمستهلكين للانضمام إليك ؛ وإلا فلن يكون لديهم دافع للقيام بذلك. ادعُ الأشخاص للتحدث مع موظفي خدمة العملاء لديك أو حدد أفضل خيار للمنتج إذا كان لديك روبوت. إذا كانت قناة ، شجعهم على الاشتراك للحصول على أفضل الصفقات. يمكنك أيضًا استخدام نموذج الاشتراك متعدد القنوات الخاص بـ SendPulse للإعلان عن حسابك. كل ما عليك فعله الآن هو إضافة الرابط إلى حسابك.
google-playkhamsatmostaqltradent